القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس مدينة قليوب يقود حملة مكبرة لرفع تراكمات الأمطار بالطريق السريع قليوب


 


– الأربعاء، ٢٥ مارس ٢٠٢٦


القليوبيه سلامه سعيد 


بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور المهندس/ حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية، تابع السيد اللواء/ وائل طاهر، رئيس مركز ومدينة قليوب، ميدانياً أعمال شفط مياه الأمطار بنطاق المركز، لضمان سلامة المواطنين وانتظام الحركة المرورية.

تحرك ميداني وتنسيق مشترك

جاءت الأعمال بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقليوب، وإدارة الأزمات، ورؤساء الوحدات المحلية، وبحضور الأستاذ/ محمود عبد المعز، نائب رئيس المدينة. وشملت الجهود ما يلي:

تأمين الطريق السريع: تكثيف أعمال شفط المياه بقطاع قليوب لتيسير حركة المسافرين ومنع أي تكدسات.

الانتشار السريع: توزيع سيارات الشفط والمعدات في الشوارع الرئيسية والميادين للتعامل اللحظي مع تجمعات المياه.

المتابعة المستمرة: شدد اللواء وائل طاهر على ضرورة مراقبة الموقف أولاً بأول لضمان سرعة الاستجابة لأي بلاغات طارئة.

تحذيرات وقائية

وفي سياق متصل، أكدت رئاسة المدينة على المواطنين ضرورة تجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة أو الأجسام المعدنية بالطرقات خلال سقوط الأمطار، حفاظاً على أرواحهم وسلامة ذويهم.

تستمر غرف العمليات والفرق الميدانية في عملها على مدار الساعة حتى استقرار الحالة الجوية تماماً

تعليقات