القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة


كتب - محمود الهندي 


شهد الاستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعل


ومات، لمدة ثلاث سنوات، رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة


 وذلك بقاعة أحمد لطفي السيد . 


وقع البروتوكول الدكتور محمد رفعت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المنعم محمد الشرقاوي، رئيس الأكاديمية، بحضور الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق والأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور محمد شوقي، القائم بعمل عميد كلية الهندسة . 


ويهدف البروتوكول إلى دعم دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيات المساعدة، والبحث العلمي، وريادة الأعمال، والتدريب، والتأهيل . 


وأكد الاستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق أن جامعة القاهرة تواصل تطوير خدماتها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مركز خدمات ودعم الطلاب ذوي الإعاقة، وتهيئة المقررات الدراسية والبنية التحتية، وتوفير الأجهزة والتقنيات المساندة، بما يضمن دمجهم الكامل داخل المجتمع الجامعي، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم البروتوكول في تعزيز فرص التدريب والتأهيل والتوظيف . 


ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم الشرقاوي اعتزاز الأكاديمية بالتعاون مع جامعة القاهرة، مشيدًا بجهودها الرائدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، ومؤكدًا الحرص على توسيع مجالات الشراكة للاستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية للجامعة في تطوير التكنولوجيات المساعدة . 


وأوضح الدكتور محمد رفعت أن البروتوكول يدعم توظيف أحدث الحلول التكنولوجية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعزز تنفيذ مبادرات مشتركة تسهم في تنمية قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو بناء مجتمع أكثر شمولًا واستدامة .

تعليقات