تعليم سوهاج: لا شكاوى بإمتحان اللغة الأجنبية الثانية
كتبت:عزيزه حسين أبوماجد
أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إنتهاء إمتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء بجميع لجان الثانوية العامة 2026 بمراكز المحافظة، دون تلقي أي شكاوى.
وأضاف وكيل الوزارة أن الإمتحانات سارت بإنتظام وإنضباط تام داخل لجنن الامتحان والتي استقبلت طلاب الثانوية العامة 2026 بمراكز المحافظة في تمام التاسعة صباحا وسط متابعة مستمرة لغرفة العمليات المركزية بالمديرية مع غرف عمليات الإدارات التعليمية والتي لم تسجل أية شكاوى.
أكد وكيل الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة تمثل مهمة وطنية تتطلب أقصى درجات الالتزام والانضباط مشددًا على ضرورة تطبيق التعليمات المنظمة للامتحانات بكل دقة وحزم بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وشدد د.محمدالسيد على أهمية تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان في المواعيد المحددة وفتح أبواب اللجان مبكرًا لاستقبال الطلاب ومنع أي تكدسات أو تجمعات أمام مقار اللجان مع سرعة ودقة إجراءات التفتيش قبل دخول الطلاب بما لا يؤثر على انتظام بدء الامتحان في موعده المحدد.
التشديد على منع جميع وسائل الغش
كما أكد على ضرورة التأكد من عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو الساعات الذكية أو السماعات الإلكترونية أو أي وسائل تكنولوجية يمكن استخدامها في أعمال الغش مع تنفيذ إجراءات التفتيش بكل حزم وفق الضوابط والتعليمات الوزارية.
ووجه رؤساء اللجان بضرورة إحكام السيطرة والانضباط داخل اللجان والتصدي لأي محاولات للغش أو الإخلال بالنظام مع توفير الأجواء المناسبة والهادئة للطلاب لأداء الامتحانات، ومتابعة محيط اللجان للحفاظ على الهدوء وعدم السماح بأي مظاهر قد تؤثر على سير الامتحانات.
كما شدد على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة بما يضمن سير الامتحانات بصورة منتظمة وآمنة.
ومن المعرف أن السيد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي قام امس الإثنين بزيارة مفاجئة لمحافظة سوهاج واجتمع بعيادات التربية والتعليم للإطمئنان علي سير الامتحانات وتوفير البيئة المناسبة لأبنائه الطلبه
تعليقات
إرسال تعليق