بقلم ياسر منيسي
كثيرا" ما يأخذنا الحنين ويحملنا الشوق بعيدا" إلي الماضي نستعيد ذكريات الطفولة حيث البراءة والنقاء والسعادة الحقيقية غير المصطنعة والتي من الممكن أن تصنعها أشياء بسيطة رخيصة الثمن. كنا نشعر بدفء العائلة والروابط الأسرية حيث الجميع أبناء المنطقة الواحدة أهل فهذا عمي وهذا خالي.
كنا نعيش في زمن يملؤه الشهامة والمرؤة حيث لا يستطيع أحد أن يمس بنت الحتة.
كنا نلتف حول أمي لتصنع لنا الطعام لذيذ الطعم والذي يحمل الحب بداخله.
كنا نجتمع في المناسبات نتبادل التهاني كما كنا نتبادل الزيارات.
أنكسرت الروابط والعلاقات وانشغل الجميع عن الجميع فأصبحنا نجلس سويا" وكل منا في عالم شتى. نري البعض يجلس بجوار الآخر يحمل هاتفه.. إختفت لغة الحوار وأصبحنا نعيش في العالم الأفتراضي ومع الأشخاص على السوشيال ميديا أمثر مما نعيش علي ارض الواقع ومع الأشخاص الحقيقيين.
لست ضد وسائل التواصل الاجتماعي ولكن أتمني ان نتعامل علي ارض الواقع كما نتعامل في العالم الأفتراضي.

تعليقات
إرسال تعليق