القائمة الرئيسية

الصفحات

أوقاف الفيوم تفتتح (4) مساجد ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله


الفيوم. اسامه محمد فهيم


افتتحت مديرية أوقاف الفيوم، اليوم الجمعة 6 مارس 2026م، عدد (4) مساجد، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عز وجل وتطويرها في مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وتحت رعاية فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق، مدير مديرية أوقاف الفيوم، وبإشراف فضيلة الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة، وبحضور عدد من مديري الإدارات، إلى جانب القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وتناول العلماء في خطبة الجمعة الحديث عن آيات الله في بدر، فيما تناولت الخطبة الثانية التحذير من تقديم المساعدات للمحتاجين بصورة غير لائقة، تأكيدًا على أهمية الحفاظ على كرامة الإنسان عند تقديم الدعم والمساعدة.

وشهدت قائمة المساجد التي تم افتتاحها تنوعًا جغرافيًّا داخل المحافظة، حيث شملت مسجد البسيونية بقرية البسيونية – مركز الفيوم، ومسجد جبيلي بقرية النصارية بالعجميين – مركز أبشواي، ومسجد النور بقرية أبو كساه – مركز أبشواي، ومسجد الشهيد شرف الدين بقرية الجيلاني – مركز أبشواي.

وأكدت مديرية أوقاف الفيوم أن هذه الجهود تأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بإعمار بيوت الله عز وجل ماديًّا وروحيًّا وفكريًّا، والعمل على تهيئة بيئة إيمانية مناسبة للمصلين في مختلف أنحاء الجمهورية.

تعليقات