القائمة الرئيسية

الصفحات

العراق يستضيف ملتقى دولياً لجراحات الأنف بمشاركة خبراء أجانب


عزيز آل يحيى - بغداد 

 انطلقت اليوم الخميس في محافظة النجف الأشرف فعاليات ملتقى الكوفة الثاني لجراحات الأنف، الذي تنظمه كلية الطب في جامعة الكوفة بالتعاون مع الجمعية العراقية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، في حدث علمي يسعى إلى تعزيز التعاون بين الأطباء العراقيين ونظرائهم من عدة دول


ويشارك في الملتقى الذي يعقد على مدى يومين في قاعة فندق قصر الخورنق عدد من الجراحين المختصين من مختلف المحافظات العراقية إلى جانب متحدثين ضيوف من خارج العراق، في إطار جهود جامعة الكوفة لاستقطاب الخبرات العلمية الأجنبية وتطوير ممارسات الرعاية الصحية في هذا التخصص 


حضر الافتتاح رئيس جامعة الكوفة الدكتور علاء ناجي المولى، ومحافظ النجف الأشرف يوسف مكي گناوي، ورئيس جامعة القادسية إضافة إلى عدد من المسؤولين الأكاديميين


وفي كلمته قال رئيس الجامعة إن الملتقى "يمثل استمراراً لنهج علمي يهدف إلى تطوير التعليم الطبي في العراق عبر الانفتاح على التجارب الدولية" معتبراً أن وجود خبراء من خارج البلاد "يسهم في رفع كفاءة الكوادر المحلية ويعزز فرص تبادل المعرفة"


من جانبه وصف محافظ النجف الأشرف جامعة الكوفة بأنها "مؤسسة أكاديمية رائدة تؤدي دوراً في دعم الابتكار ومواكبة التطورات العلمية العالمية" مشيداً بتنظيم هذا الحدث في المحافظة


ويركز الملتقى في نسخته الثانية على مناقشة أحدث الأساليب والتقنيات المتبعة في جراحات الأنف التجميلية والترميمية إضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التشخيص والعلاجات البيولوجية المخصصة، فضلاً عن الإدارة متعددة التخصصات لأمراض الأنف والجيوب الأنفية


وأفاد عميد كلية الطب الدكتور أحمد عذاب الزبيدي، بأن الملتقى يتضمن جلسات علمية ومحاضرات يقدمها جراحون عراقيون وأجانب، يتخللها نقاشات حول المستجدات في هذا المجال، لافتاً إلى أن الحدث يتيح للأطباء العراقيين الاطلاع على الممارسات الدولية المعاصرة.


يأتي هذا الملتقى في وقت يشهد فيه العراق اهتماماً متزايداً باستضافة الفعاليات العلمية والطبية، في محاولة لإعادة تأهيل بنيته الأكاديمية والصحية وتعزيز مكانته الإقليمية في قطاع التعليم العالي.

تعليقات