القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا تستقبل شحنة أتوبيسات مصرية الصنع للعمل ضمن شبكة النقل العام



كتب/ أيمن بحر 


دخلت شركة MCV المصرية الرائدة فى تصنيع المركبات التجارية سوق الحافلات الكهربائية الأوروبية بقوة معلنة عن تسليم أول طلبية ألمانية لحافلتها الكهربائية بالكامل C127 EV المُطوّرة حديثًا.


تُمثّل الصفقة المبرمة مع شركة راينغولد-رايزن – Rheingold-Reisen العائلية فى فوبرتال فصلًا جديدًا لشركة MCV فى سعيها لتكييف عملياتها العالمية الناجحة لتلبية المتطلبات المُحددة لهيئات النقل الألمانية والأوروبية.


طلبت شركة راينغولد-رايزن التى تتمتع بتاريخ يمتد لما يقرب من قرن فى شمال الراين-وستفاليا، عشر وحدات من طراز C127 EV، تم تسليم أول خمس منها فى أواخر عام 2024 وتتبعها الوحدات المتبقية أوائل عام 2025. جميع الحافلات تعمل جنوب شمال الراين-وستفاليا وهى منطقة تقع فى قلب حملة ألمانيا لإزالة الكربون.


على عكس النماذج السابقة الموجهة لأسواق التصدير، صُممت حافلة MCV C127 EV من البداية لتلبية المعايير الصارمة والاحتياجات التشغيلية لقطاع النقل العام الألمانى.


يقول يوخن غراو، مدير التسويق فى شركة MCV Deutschland GmbH وهى الشركة الألمانية التابعة حديثًا والمسؤولة عن المبيعات وخدمات ما بعد البيع والخدمة: منذ البداية كان السوق الألماني واحتياجاته محور التطوير.


توفر الحافلة C127 EV سعة بطارية ليثيوم أيون مبردة بالسائل تصل إلى 462 كيلوواط/ساعة، مقدمة من شركة Forsee Power الفرنسية المتخصصة باستخدام نوع ZEN Plus LiNMC المتطور. مع ست مجموعات بطاريات مثبتة على السطح، توفر الحافلة ما يصل إلى 5000 دورة شحن، وتدعم الشحن عبر قابس CCS2 بقدرة 150 كيلوواط أو حتى 450 كيلوواط عبر سكة الطاقة.


يتميز المحرك المركزي الكهربائى المقدم من Actia، بقوة قصوى تبلغ 250 كيلوواط وعزم دوران أقصى يبلغ 3000 نيوتن متر مما يضمن تسارعًا قويًا ومعدلات استرداد عالية وصيانة مبسطة.

تعليقات