النحراوى لوزير التعليم قبل اصدار أى قرار تعلموا اثر السلبيات الناجمة للمخاطر.
أفاد الدكتور مصطفى النحراوى الخبير الاستراتيجى للسلامة العامة للأوطان وكيفية ادارة المخاطر والازمات مما تتواكب مع العصر الحديث.
مع بداية موسم الشتاء وظهور أمراض البرد التى كانت تمر بسلام منذ سنوات ومع التغيرات المناخية التى ظهرت مخاطرها بشدة ونحن نمر بعد 4 سنوات من جائحة كورونا المفتعلة المميتة كل ذلك والمنتظر اصعب من الماضى.
تلاحظ بالايام الماضية بدء انتشار كوفيد البرد الذى ظهر باعراض جديدة مثل الصداع ويكتمل بباقى اعراض كوفيد .
ادى ذلك الى غياب اعداد كبيرة من الطلاب بجميع مدارس الجمهورية وهذا يؤدى الى إعلان حالة الطوارئ
لدي وزارة الصحة وينظر الى ازمة مؤقتة اذ تم التعامل معها بخبرة خبراء وليس مسئولين اسم بمجال ادارة المخاطر .
ومن هنا يتساءل النحراوى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم كيف تتعامل مدارس الجمهورية مع قراركم الغير مكتمل الاركان الا وهو الأتى.
متابعة الغياب في المدارس التي يجب الاعتماد بها، فيما يلي
اولا: لن يعتد بأي شهادات مرضية سوى المعتمدة بالختم الثلاثي من التأمين الصحي.
يتساءل النحراوى كيف لن يعتد باى شهادة مرضية سوى بالختم الثلاثى من التامين الصحى هل مريض كوفيد يلزم أن يصل الى مستشفى التامين الصحى مهما كان بعد مسافته له ليحضر الكشف الطبى لكى يحضر لحضرك ورقة عليها بالامر الختم الثلاثى ، ياله من فكر غير حضارى ومعقد الا مقابل دفع رسوم اتاوه.
ثانيا : يتم رصد الغياب في كل حصة بمعرفة مدرس الحصة لتوزيع درجات المواظبة.
اقرا ايضا غادة محفوظ تكتب: الضحية والجلاد
مخاطر البند الثانى : هذا البند لا يعترف به وذلك لعده اسباب اعطيت المدرس الذى مات ضميره فرصة لمعاقبة أى طالب لعدم تدون الطالب ضمن الحضور واذ ظهر ذلك يكون رد المدرس نسيت او انشغلت ونسيت ادونه.
ثالثا: يتم رصد الغياب بمعرفة شئون الطلبة بالمدرسة و تسجيل الغياب يوميًا على قاعدة بيانات الوزارة.
يساءل النحراوى هل توجد طاقة نت مستديمة وقوية لكى يوجد قاعدة بيانات كاملة الاوصاف بالدقة بمصر اتحداكم نعتذر السستم وقع مرفوع من الخدمة؟
هذا العام مختلف عن أي عام سبق لذا نناشد أولياء الأمور حث الطلاب على الالتزام و الانضباط من أجل مصلحتهم.
ويجيب النحراوى :فعلا هذا العام مختلف عن أى عام سبق وكان شوارع مصر مقتظة بالطلاب ببداية العام الدارسى حتى تم انخفاض ظهور الطلاب نتلك الكثافة ببداية العام .
ياوزير التعليم هل تعلم لو اسرة لديها من 2:3 طلاب كم مصاريف اعداد اليوم الواحد لذهابهم للمدارس الحكومية وليس الخاصة ؟
البند الخامس: المواظبة و السلوك و التقييمات و الواجبات المنزلية لكل مادة تشكل 70% بينما تشكل امتحانات الترم و الشهور فقط 30%
ويجيب النحراوى هل تعلم يا واضعي التعليمات بأن سلوك الطلاب هى عنوان نجاحه فكيف تجمع بين المواظبة والسلوك والتقييمات هذا سيصبح خليط وليس اداء نجاح بدل فشل للطلاب ، مثل يوجد طالب ضعيف جدا فى التعليم اعطية 70% من الدرجات لحضوره المدرسة وهو غير مشاكس وبياخد بما تدعون مجموعة بالمدرسة بهذا القرار هذا الطالب ناجح سنويا وعلية العوض بالاجيال القادمة.
البند السادس :يتم نشر من تجاوز نسب الغياب على صفحة المدرسة
ومن نهاية القرار تعرف ياوزير التعليم أن تلك القرار مثل المثل بضاعه تلفها الريح!
اتحداك بأن يكون لديكم بالمدارس الخاصة والحكومية تجاوزات بنسبة الغياب رغم بانة يوجد تجاوزات تفوق الخيال وخاصة بالمدارس الخاصة .
واختم النحراوى برسالة لمحمد عبد اللطيف علينا ان نغير من انفسنا لطريق الصواب لتعليم اجيالنا المستقبلية الذين سيحملون الرايه لحماية مصرنا ولا نهيئ لاعداء مصر وخاصة العدو الاول والاخير لدا الشعب المصرى بأنهم الاصدقاء ودولة الجوار الذين يعدون من الان عن طريق التعليم بأنهم ولاد العم كيف وما انزله الله بالقران الكريم ان اعداء الرسل والانبياء هم اليهود (كده كفايا والباقية أتية)
تعليقات
إرسال تعليق