القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس اقليم شرق الدلتا الثقافي يلتقي بمديري العموم ومديري الإدارات بالإقليم استعدادا للمشاركة في مبادرة بداية

كتب/ايمن عبد الحميد 
التقى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي عمرو فرج صباح اليوم بمديري عموم الإقليم ومديري الإدارات بالإقليم وذلك في إطار تنفيذ توجيهات معالي وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة فيما يخص المشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك من خلال التعاون مع الوزارات المختلفة و المحافظات ورؤساء المدن والمراكز والمؤسسات الحكومية المختلفة للتعاون من أجل خروج فعاليات المبادرة في شكل مشرف وراق يخدم جوهر المبادرة.
تم مناقشة العمل على استدامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية طوال العام بالمواقع الثقافية التابعة لفروع الإقليم، والتشديد على متابعة تلك الأنشطة وتعظيم أعداد المستفيدين منها، إلى جانب العمل على اقتراح أفكار جديدة لتعظيم العوائد المادية من المواقع والأنشطة ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة.
كما تم تحديد خطة العمل الشاملة خلال الشهور المقبلة والعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الفنية الكبيرة بمختلف الفروع ومنها: ملتقى الفنون الشعبية بفرع ثقافة الشرقية، وملتقى الآلات الشعبية بفرع ثقافة كفر الشيخ، وملتقى أم كلثوم للموسيقى العربية بفرع ثقافة الدقهلية، وسمبوزيوم الشرق الأول بإقليم شرق الدلتا الثقافي ضمن أنشطة إدارة الفنون التشكيلية، إلى جانب تنويع الورش الفنية بمواقع الإقليم المختلفة، وتحديد الجدول الزمني لمؤتمرات الإقليم الأدبية خلال الفترة القادمة، وسرعة الانتهاء من طباعة مجلة أوراق ثقافية، وإعادة تفعيل الصالون الثقافي لكل فرع ثقافي بما يليق بمثقفي فروع الإقليم في مختلف المجالات.
وتطرق اللقاء إلى مراجعة أعمال الصيانة بالمواقع الثقافية، وتقديم المقترحات التي شأنها استثمار الأصول ومختلف الأنشطة لتعظيم إيرادات الدولة من المنشآت الثقافية المملوكة للهيئة، والتأكيد على استكمال تفعيل برنامج عمل الحكومة بكل موقع ثقافي، وضرورة إعداد برنامج قوي ومتنوع للاحتفال بعيد الفلاح والمولد النبوي الشريف بمختلف المواقع، وضع برنامج قوي لتنفيذ الأنشطة ببديل العشوائيات في منطقة سندوب بالدقهلية والروضة الجديدة في كفر الشيخ، وتنفيذ ورش فنية متنوعة ومعارض فن تشكيلي وعروض سينمائية ببرنامج مبادرة بناء الانسان.
وشدد فرج على العمل على تحديث قواعد البيانات للمواقع الثقافية، والعاملين بها، والفرق الفنية، والمحاضرين ومدربين الورش الفنية، كما تم التكليف بضرورة سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعمل إدارة التعاقدات طبقاً لقانون 182 لسنة 2018 بالإقليم، ووجه بالاهتمام برفع كفاءة العاملين من خلال التدريب المستمر، كما تطرق اللقاء إلى أبرز المعوقات التي تواجه العمل الثقافي في الأقاليم، حيث تم مناقشة السُبل الممكنة للتغلب عليها بما يحقق سهولة وانسيابية العمل الثقافي.
جاء اللقاء بحضور كلا من مدير عام إقليم شرق الدلتا الثقافي مها دراز ، مدير عام فرع ثقافة الشرقية الكاتب أحمد سامي خاطر ،مدير عام فرع ثقافة الدقهلية د. عاطف خاطر ،مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ د. أحمد الشهاوي ،مدير الشؤون المالية بفرع ثقافة دمياط ، محب سالم نائبًا عن مدير عام فرع ثقافة دمياط ،مديري الإدارات بإقليم شرق الدلتا الثقافي.

تعليقات