القائمة الرئيسية

الصفحات

الحاج محمود مصيلحي في عيون أهل العاشر وبلبيس ..نموذج رائد للخير والمحبة والعمل الإنساني ..( بيت النواب ) قلعة السياسة في الشرقية .

====================
        كتب / سمير أبو طالب 
====================

زخرت محافظة الشرقية بالعديد من الشخصيات الرائدة والقائدة عبر تاريخها الطويل، تلك الشخصيات التي لعبتْ أدواراً مهمّة في ميادين السياسة والعمل العام والخيري .. وغيرها من ميادين الحياة التي أبرزتْ مدى الحاجة للقيادات الرائدة، المتميّزة في المجتمع الشرقاوى التي تصبح نبراساً للنّاس، وقدوة صالحة يقتدى بها عبر الأجيال.
ومن هؤلاء الرواد الحاج محمود مصيلحي والذي خرج من (  بيت النواب ) .. ومما يذكر أن الحاج محمود مصيلحي أحد رواد العمل السياسي والعام في محافظة الشرقية ..فهو خريج كلية التجارة جامعة عين شمس ، وكان عضوا بإتحاد الطلبة بالجامعة طوال الأربع سنوات للجامعة.. تدرج في الوظائف المختلفه بعد عودته من الامارات من مساعد محاسب حتي وصل لمدير مالي و اشتغل مدير مالي بشركة بتروجيت وكان احد فرسان الصعود للفريق الاول للشركه..وقام بإنشاء أول مدرسة خاصة بالشرقية عام١٩٩٠ 
ثم  تم إنتخابه ممثلا لأصحاب المدارس الخاصة ببلبيس أولا والشرقية لاحقا ومازل حتي الآن ممثلا لأصحاب المدارس الخاصة بالشرقية وعضو لجنة التعليم الخاص بالشرقية ..كمااسس جمعية من أجل مصر بالعاشر من رمضان عام ٢٠١٧ ، ثم تم اختياره منسق العمل الجماهيري والمسئول عن مؤتمرات حملة كلنا معاك من أجل مصر بالشرقية عام ٢٠١٨  .. وبيت النواب له شهرة واسعة في نطاق محافظة الشرقية لانه يضم مجموعة من أشقاء الحاج محمود مصيلحي في العمل السياسي نوابا في المجلس .. وبرغم كل النجاحات اللي وصلو ليها طول عمرهم أكد الكثير من أهالي العاشر وبلبيس انه واشقائه عايشن في خدمة الناس ودايما بيتهم مفتوح للفقير قبل الغنى  ودايما جمب كل الناس في تلبية مطالبهم واحتياجاتهم ..  ونال الحاج محمود مصيلحي الرجل العظيم مكانة عالية في تاريخ محافظة الشرقية، بما قدّم لبلده الشرقية الكثير  وخاصة مدينتي بلبيس والعاشر فكان بالتالي أحد كبار القادة ورجال الأعمال في المنطقة. وتحققت على يديه إنجازات هائلة من تطويرٍ ونهضةٍ وتمدنٍ وتعليم وصحةٍ وانتخابات وتنمية ومساعدات، حتى أصبح عهده عهد بركة وخير وعطاء للشراقوة  .

تعليقات