القائمة الرئيسية

الصفحات

احتفالية كبرى لأكاديمية عباقرة المستقبل وتكريم أبطال السوروبان - بوابة الأخبارية نيوز

 احتفالية كبرى لأكاديمية عباقرة المستقبل وتكريم أبطال السوروبان



مستشار : محمود السنكري
احتفلت أكاديمية عباقرة المستقبل بتكريم أبطال السوربان الذين حققوا إنجازات مميزة. وقد تم توزيع الكؤوس وشهادات التقدير على الفائزين تقديرًا لجهودهم وتفوقهم. كما شمل التكريم المدربين الذين ساهموا في نجاح هؤلاء الأبطال،

تم ذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية ، حيث أقامت أكاديمية عباقرة المستقبل للسوروبان حفلًا لتكريم لأبطال الجمهورية في الحساب الذهني، تقديرًا لإنجازاتهم المتميزة في هذا المجال، شمل التكريم أربعة مستويات رئيسية: المستوى الثالث، المستوى الثاني، المستوى الأول، والمستوى الأول مميز، وقد تخللت الاحتفالية فقرات ترفيهية أضفت جوًا من المرح والتشجيع على الأبطال وأسرهم.

أتي هذا التكريم كجزء من الجهود المبذولة لتشجيع الأطفال والشباب على تنمية قدراتهم الذهنية في الحساب الذهني باستخدام أداة السوروبان، والتي تشكل وسيلة تعليمية فعّالة لتطوير مهارات الأطفال الرياضية والعقلية.
السوروبان لمن لا يعلم هو أداة يابانية قديمة تمثل تطورًا للأباكوس التقليدي، ويعتمد السوروبان على استخدام الخرزات لإجراء العمليات الحسابية المختلفة مثل الجمع، الطرح، الضرب، والقسمة ويُعتبر تعلم السوروبان وسيلة فعّالة لتعزيز الحساب الذهني، حيث يتمكن المتعلمون من إجراء العمليات الحسابية بسرعة ودقة دون الحاجة إلى الأدوات الرقمية.

لهذا فإن له أهمية كبيرة للأطفال كتعزيز القدرات الذهنية والمساعدة في تحفيز عمل الدماغ، مما يطور مهارات الحساب الذهني لدى الأطفال ويزيد من قدراتهم على التركيز، كذلك مع الوقت والتدريب، يكتسب الأطفال الثقة في أنفسهم ويصبحون قادرين على إجراء العمليات الحسابية دون مساعدة خارجية، مما يعزز شعورهم بالإنجاز.

كما يحسن السوروبان قدرة الأطفال على التفكير النقدي وحل المشكلات الرياضية بشكل أسرع وأكثر فعالية، ويساعدهم على إنجاز الحسابات بسرعة مع الحفاظ على الدقة، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على أدائهم الأكاديمي.
شهد الحفل لحظات رائعة من الفرح والفخر، قدم الحفل وأداره المهندس: أحمد النحاس مدير عام جريدة مصر اليوم نيوز وبدأ بكلمة للأستاذ: رفعت حلمي أبو دنيا المدير العام لأكاديمية عباقرة المستقبل للسوروبان تلاه كلمة للدكتورة: سمر مفرح عليبة المنظم العام للبطولة،

تلاها كلمة للمستشار محمود السنكري ، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة مصر اليوم الورقية والإليكترونية، والمستشار الإعلامي والقانوني لجريدة أنباء الشرق الأوسط الدولية ،
تم توزيع الجوائز على الطلاب المتميزين في مستوياتهم المختلفة وقد تضمنت الفقرات الترفيهية خلال التكريم ألعابًا تفاعلية وعروضًا ترفيهية ساعدت في خلق أجواء ممتعة للأطفال وأسرهم، مما جعل الاحتفال أكثر تميزًا وتفاعلاً.
يعتبر هذا الحدث دليلاً على الدور الرائد الذي تلعبه أكاديمية عباقرة المستقبل للسوروبان في دعم وتطوير قدرات الأطفال والشباب من خلال برامجهم المختلفة والقول بأن الاستثمار في مهارات الحساب الذهني لا يقتصر فقط على تعزيز القدرات الأكاديمية، بل يمتد إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي، ما يساهم في إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل بكفاءة.



تعليقات