القائمة الرئيسية

الصفحات

الناشرون يعقدون جلسة مطولة مع الكاتب الجميلي لإقناعه بالتراجع عن قراره الأخير

كتب - محمود الهندي 

 عقدت مجموعة من الناشرين جلسة مطولة مع الكاتب والناشط الثقافي الجميلي أحمد، في محاولة لإقناعه بالتراجع عن قراره الأخير الذي أعلنه أمس علي مواقع التواصل الاجتماعي وأكد الناشرون علي دور الجميلي الكبير في تأسيس معرض العاصمة للكتاب ليصبح ملتقى ثقافيًا هامًا يجذب الآلاف من عشاق الكتب والمبادرات الثقافية . 

وخلال الاجتماع، أعرب الناشرون عن تقديرهم لدور الجميلي في إثراء المشهد الثقافي، وطالبوه بالاستمرار في قيادته للمعرض الذي أصبح نقطة تجمع هامة لصناعة النشر. كما اقترحوا توسيع نطاق المعرض ليشمل محافظات أخرى، بدءًا من مدينة المنصورة، الأمر الذي يعزز من تأثيره الوطني ويزيد من إقبال الجمهور . 

من جانبه، أكد عدد من قيادات حزب "حماة الوطن"، أمس خلال تكريم الجميلي أحمد مؤسس معرض العاصمة والذي كان الراعي الرئيسي للدورة الأولى من المعرض، على دعمهم الكامل للمعرض في الدورات القادمة. من خلال مؤسسة برادايس وأشاروا إلى أن التنسيق سيكون بشكل أوسع وأكثر تنظيماً لتحقيق نجاح أكبر في المستقبل، مما يسهم في تحويل المعرض إلى حدث ثقافي سنوي رائد على مستوى مصر . 

يُذكر أن الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب ستُختتم مساء اليوم في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة نصر. وقد شهدت الأيام الماضية إقبالاً جماهيرياً كبيراً على مختلف الفعاليات الثقافية التي تضمنت مشاركات واسعة من دور النشر، إلى جانب عدة مبادرات توعوية تستهدف الجمهور .

تعليقات