القائمة الرئيسية

الصفحات

وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة عربية في العقبة


كتب : احمد سلامة

واصلت وفود الجامعات العربية والمصرية توافدها إلى مدينة العقبة صباح اليوم الأحد للمشاركة في اليوم الأول من البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات" الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة العقبة للتكنولوجيا بالمملكة الأردنية الهاشمية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

ويحظى البرنامج التدريبي بإشراف الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد الوشاح رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

يشارك في البرنامج، الذي يستمر حتى 12 سبتمبر الجاري، طلاب من 16 دولة عربية، من مصر والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والعراق وجزر القمر والصومال والمغرب وتونس ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين وليبيا واليمن.

وصرح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، قائلاً: "نحن سعداء بمشاركة هذه النخبة من الشباب العربي في هذا البرنامج التدريبي الهادف إلى إعداد القيادات الشابة وتنمية مهاراتهم في مجالات متعددة." وأضاف أن البرنامج يهدف إلى خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.

يتضمن البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تركز على مواضيع حيوية مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في مواجهة التحديات المجتمعية، والأمن السيبراني وحرب المعلومات، والقيادة والدبلوماسية. كما سيناقش المشاركون دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية غداً في مقر جامعة العقبة للتكنولوجيا، بحضور عدد من رؤساء الجامعات العربية وكبار الشخصيات.

يُعد هذا البرنامج خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والقيادة، ومن المتوقع أن يسهم في إعداد جيل جديد من القادة القادرين على مواجهة تحديات العصر الرقمي.

تعليقات